Wednesday, May 3, 2017

0 comments

بالصور. رئيس جمهوية تيمور الشرقية يجري مباحثات رسمية مع سفير بلادنا محمد أسلامة بادي

“تيمور الشرقية ثابتة في موقفها المؤيد لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال، وسنظل معكم حتى تقطفوا ثمار مسيرتكم النضالية الطويلة، وسنحرص على بناء علاقات تعاون نموذجية البلدين”.

استقبل السيد فرانسيسكو غوتيـريس “لوـ أولو”    Francisco Guterres “Lu- Olo”، رئيس جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية المنتخب، صبيحة هذا اليوم؛ 03 من ماي 2017  بديلي العاصمة، الأخ محمد اسلامة بادي، سفير بلادنا في تيمور الشرقية، حاملا رسالة من السيد ابراهيم غالي، رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، الأمين العام للجبهة،  لنظيره التيموري.

اللقاء كان مناسبة استعـرض فيها سفير بلادنا تطورات القضية الصحراوية، خاصة تلك المتعلقة بقرار مجلس الأمن الأخير2153، الذي فوّت الفرصة على النظام المغربي ـ مدعوما من فـرنسا ـ  لتمرير مناوراته الهادفة إلى حرف القضية عن مسارها، مع التأكيد على طبيعة القضية باعتبارها قضية تصفية استعمار و حق شعب غير قابل للتصرف في تقرير المصير والإستقلال.

في اللقاء تلقى فخامة الرئيس التيموري المنتخب شروحات وافية حول “أزمة الكركرات” و ملابساتها وتداعياتها،  كما عـرّج الحديث على ملفي الثروات الطبيعية والإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في المدن المحلتة من أرضنا وفي جنوب المغـرب و المواقع الجامعية.

فخامة الرئيس المنتخب، السيد فرانسيسكو غـوتيريس “لوـ أولو”، حرص في اللقاء على إبراز الموقف الثابت لتيمور الشرقية، حكومة وشعبا، إلى جانب قضيتنا العادلة؛ وأكد أن؛ “تيمور الشرقية ثابتة في موقفها المؤيد لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال، وستظل إلى جانب الشعب الصحراوي حتى يقطف ثمار مسيرته النضالية الطويلة “،  وأردف قائلا؛   ” بعدها، سنحرص على بناء علاقات تعاون نموذجية مع الدولة الصحراوية، ما بعد الإستقلال “.

الرئيس التيموري أكد لضيفه أن؛  “الحل الدائم والعادل والنهائي للنزاع يمر حتما باستفتاء تقرير المصير، حيث يمنح للشعب الصحراوي فرصة ترجيح أحد خيارات عدّة من بينها خيار الإستقلال”، وأكدّ “أن فرض حلول غير ديمقراطية  تتنافى والقانون و الشرعية الدوليين لن تفضي إلا إلى طريق مسدود، ولن تسهم في غير إطالة معاناة الشعب الصحراوي”.

كما أكد الرئيس التيموري المنتخب حرصه شخصيا و حرص بلاده على تعزيز و توطيد أواصر علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين حتى تكون في مستوى طموح الشعبين الصديقين.

اللقاء تطرق إلى قضايا أخرى ذات اهتمام مشترك.

temor2 temor1-620x330



0 comments:

Best viewed on firefox 5+

Popular posts

Copyright © All Rights Reserved MulaySmara
Western Sahara updates